الأربعاء 20 أكتوبر 2021 07:37 صـ
يمن 360

تقنية

تحذيرات من اختراق الحسابات والبطاقات البنكية عبر “روبلوكس”

يمن 360

حذرت تقارير تقنية حديثة من إمكانية حدوث عمليات قرصنة واختراقات لحسابات وبطاقات بنكية للكثير من الأشخاص الذين يلعبون لعبة ”روبلوكس“ (Roblox) الشهيرة.

ويهتم المخترقون بسرقة حسابات ”روبلوكس“ التي تحتوي على عملات ”روبوكس“ ”Roblox Points“ كثيرة أو الحسابات المربوطة بالبطاقات البنكية، وقد يتم بيع هذه الحسابات عبر منتديات الإنترنت المظلمة.

وتبدأ الاشتراكات المدفوعة في روبلوكس من 5 دولارات حتى 20 دولارا شهريا، وتستطيع أن تشتري ”روبكس“ بالكمية التي تحتاجها.

وعند القيام بتصميم لعبة داخل ”روبلوكس“، فإنك قد تكسب بعض الأموال في مقابل دخول الكثير من حسابات المشتركين المدفوعة إلى لعبتك، ولكن لا توجد طريقة مجانية للحصول على ”روبكس“ خارج اللعبة، حيث تدعي بعض المواقع بأنها توزع عملات مجانية ولكنها تكون بهدف سرقة حسابك.

ونشر موقع ”sportskeeda“ تقريرا قال فيه: ”يدمر المتسللون كل لعبة يمكنهم استغلالها، لدى Roblox ، لسوء الحظ، الكثير من هذه الشخصيات التي تعمل بجنون عبر أوضاع لعبها العديدة“.

ومن المهم عند لعب الأطفال لهذه اللعبة، تفعيل ”الرقابة الأبوية“، حيث أنه يمكنك لعب ”روبلوكس“ على هواتف أندرويد وآيفون بالإضافة إلى أجهزة ويندوز وإكس بوكس، ولكن جميع هذه المنصات تستخدم حسابا واحدا، لذلك عند تفعيل ”الرقابة الأبوية“ على حساب الطفل، فإنك تستطيع مراقبة حسابه على جميع المنصات التي يمكنه اللعب من خلالها.

ولا تضم ”روبلوكس“ اختيارا يدعى ”الرقابة الأبوية“، لذلك تحتاج إلى التحكم في حساب طفلك مباشرة عبر تسجيل الدخول إليه.

وتمتلك ”روبلوكس“ مجتمعا كبيرا على الإنترنت يزداد حجمه يوميا، حيث تقدم اللعبة محتوى مناسبا لجميع الأعمار، كما أنها تسمح لك بتصميم الألعاب بداخلها كما ترغب عبر محرك بناء الألعاب، وتستطيع أيضا مشاركة هذه الألعاب مع اللاعبين الآخرين ليستمتعوا بها.

ويتوجب على المشتركين في اللعبة التي أصبحت حديث العالم مؤخرا اتخاذ المزيد من الاحتياطات الأمنية خاصة فيما يتعلق باسم المشترك وكلمة المرور، من أجل عدم السماح للمخترقين بسرقة البيانات الشخصية والبنكية للمشتركين.

ولا تطلب منك ”روبلوكس“ تأكيد البريد الإلكتروني الذي استخدمته في التسجيل أو ربط الحساب برقم هاتفك، ويجعل هذا استعادة كلمة المرور أو الحساب نفسه أمرا أصعب لأنك لن تستطيع إثبات ملكيتك للحساب.

ولذلك يجب تأكيد البريد الإلكتروني المستخدم في الحساب وربطه مع رقم هاتف تستخدمه، وتستطيع ربط رقم الهاتف الخاص بك مع حساب روبلوكس عبر التوجه إلى معلومات الحساب، ثم الضغط على إضافة رقم هاتف، ويمكنك لاحقا استعادة حسابك أو كلمة المرور عبر رقم الهاتف الذي قمت بربطه مع حساب ”روبلوكس“.

ولعبة Roblox هي لعبة أونلاين متوافرة على أجهزة أندرويد وآي أو إس والحاسب الآلي والأكس بوكس ون مصممة للأطفال والمراهقين من عمر 8-18، حيث ينشئون شخصيتهم الرقمية وتزيينها وتلبيسها، ويمكنهم أيضا أن يطلقوا العنان لخيالهم ويصنعوا ألعابهم الخاصة، وتستخدم نظام لوا لصنع التأثيرات التي تحدث خلال اللعبة.

ومصدر ربح ”روبلوكس“ الأساسي هو شراء اشتراك ”Premum“وهو ليس أساسيا للعب الألعاب أو لصناعتها، وينقسم اشتراك ”بريميوم“ إلى ثلاثة مراتب العادي، والتيربو والخارق، ولكل واحد مميزاته.

وتقول الشركة المبتكرة للعبة إنه تم تصميم اللعبة لتكون صديقة للأسرة، مع القدرة على التشغيل على مجموعة واسعة من الأجهزة والمنصات، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر، ماك، أندرويد، آي أو إس، إكس بوكس، وأوكولوس.

روبلوكس Roblox

آخر الأخبار