الأربعاء 20 أكتوبر 2021 05:54 صـ
يمن 360

أخبار اليمن 360

نزوح 1400 أسرة خلال الأسابيع الأخيرة من البيضاء إلى لحج

يمن 360

أكد نجيب السعدي مدير الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين، الاثنين، نزوح 1400 أسرة خلال الأسابيع الأخيرة من محافظة البيضاء إلى محافظة لحج المجاورة، وسط ظروف غاية الصعوبة.

وأوضح في تصريح لـ "الشرق الأوسط"، أن استجابة المنظمات الدولية للتدخلات الانسانية والإغاثية متأخرة رغم مناشدات التدخل.

وقال إن "النزوح كان كبيراً جداً من مديرتي الزاهر والصومعة التابعتين لمحافظة البيضاء، حيث نزحت 1400 أسرة إلى مديرية الحد في يافع وتواصلنا مع المنظمات الدولية وطلبنا منهم سرعة النزول وتم التنسيق معهم ونزلت فرق الطوارئ. ولكن الاستجابة متأخرة".

وأشار إلى أن عدداً من المنظمات "ستنفذ نزولاً ميدانياً إلى مناطق مديرية الحد يافع للاطلاع على أوضاع النازحين هناك، ولكن بشكل عام الاستجابة ضعيفة جداً، ولم ترقَ إلى مستوى النزوح الذي تم".

يذكر أن مئات الأسر الفارين من بطش الحوثيين يعيشون ظروف صعبة في العراء في ظل أحوال طقس سيئة.

وأطلقت الأسر النازحة نداء استغاثة للحكومة اليمنية والسلطة المحلية ولكل المنظمات الإنسانية والإقليمية والمحلية للتدخل السريع والاستجابة السريعة.

وشهدت مديرية الزاهر نزوحاً جماعياً للسكان إلى مديرية "الحد - يافع" بمحافظة لحج، فراراً من بطش مليشيا الحوثي بعد سيطرتها على المديرية منتصف الشهر الماضي وقيامها بجرائم انتقامية، فيما نزحت أعداد أخرى من مديريتي ناطع ونعمان شرق المحافظة بعد سيطرة الميليشيا على مناطق في المديريتين أواخر الشهر الماضي.

النازحين البيضاء

آخر الأخبار