الأربعاء 20 أكتوبر 2021 05:59 صـ
يمن 360

تقارير

هل هي أمريكية أم بريطانية.. ماذا نعرف حتى الآن عن صور القوات والكلاب البوليسية التي قيل إنها منتشرة في شوارع مدينة حضرمية؟

انتشار أمني في غيل باوزير
انتشار أمني في غيل باوزير


تداولت وسائل إعلام يمنية، اليوم الثلاثاء، صورًا موقعه باسم مصورها فهد الحمري لجنود برفقة كلاب تفتيش ومدرعات، على أنها لقوات أجنبية في شوارع مدينة غيل باوزير شرق مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وفيما لم تتضح هوية تلك القوات وإذا كانت تلك الصور ملتقطة فعلاً في مدينة غيل باوزير، ذكر موقع عدن الغد أنها قوات بريطانية، فيما أفاد موقع المشهد اليمني أنها لقوات أمريكية.

وحاول محررو موقع "أبابيل نت" الوصول إلى حقيقة تلك الصور بالتواصل مع مصورها الأصلي ومع جهات أمنية وعسكرية إلا أنهم لم يستطيعوا الحصول على معلومات مؤكدة.

وقال موقع عدن الغد إن نشر تلك القوات والمدرعات وكلاب التفتيش في شوارع مدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت، جاءت في ظل تحركات أمنية غير مسبوقة تشهدها المحافظة عقب تفجير إرهابي استهدف ضباطًا في وزارة الداخلية بمدينة سيئون، الليلة الماضية.

ونسب الموقع تصريحات لمصادر محلية، تؤكد أن القوات نصبت نقاط تفتیش حول مستشفى المدينة ، دون معرفة الأسباب حتى الآن. ولم يصدر إعلان رسمي بشأن ما يحدث. 

المكلا حضرموت سيئون غيل باوزير

آخر الأخبار